أعراض التوحد
![A child with autism in glasses sits on the sofa and sad, hug a s A child with autism in glasses sits on the sofa and is sad, hugs a soft toy teddy bear](https://autismclubhouse.ae/wp-content/uploads/elementor/thumbs/child-with-autism-glasses-sits-sofa-sad-1-scaled-e1624159579247-p8xch69tnankey4dx5ltt7x5gctnxhd28w27w99568.jpg)
![A child with autism in glasses sits on the sofa and sad, hug a s A child with autism in glasses sits on the sofa and is sad, hugs a soft toy teddy bear](https://autismclubhouse.ae/wp-content/uploads/elementor/thumbs/child-with-autism-glasses-sits-sofa-sad-scaled-e1624159618116-p8xci6xj1u1qzqn4z3ga0go4mdsz9oeldxi5m1qsfk.jpg)
- صعوبة التواصل بشكل طبيعي وتكرار نفس الكلمات.
- قلة التواصل الاجتماعي مع الآخرين ، وصعوبة التواصل مع الطفل وتعليمه الصواب من الخطأ.
- الاهتمام بأشياء محددة - فقط - والتكرار باستمرار وعدم الاهتمام بتعلم أي شيء جديد.
- الاهتمام بأشياء محددة - فقط - والتكرار باستمرار وعدم الاهتمام بتعلم أي شيء جديد.
- عادة ما يعاني الأشخاص المصابون بالتوحد من مجموعة من الأعراض التي تشمل آلام البطن والصداع وضعف التركيز والسلوك وغراء الأذن واضطرابات النوم ومشاكل الجلد.
- السلوكيات المتكررة مثل الخفقان باليد ، والتأرجح والقفز ، والدوران ، وترتيب الأشياء وإعادة ترتيبها ، وتكرار الأصوات أو الكلمات أو العبارات
- يقضون ساعات في ترتيب الألعاب بطريقة معينة بدلاً من استخدامها للعب
الأعراض الاجتماعية:
- أثناء الطفولة ، تظهر أعراض مثل عدم الاستجابة لأسمائهم ، وعدم الاهتمام بالناس والتفاعل معهم ، والتأخر في الأصوات الأولى التي يصدرونها قبل الكلمات الأولى.
- صعوبة ممارسة الألعاب الاجتماعية وتقليد سلوك الآخرين.
- صعوبة المشاركة في المحادثات والتفاعل مع الناس بشكل يومي.
- صعوبة تفسير ما يعتقده أو يشعر به الآخرون ، أو صعوبة رؤية وفهم الأشياء من منظور الآخرين.
- صعوبة في الاهتمام المشترك والمتعة المشتركة.
- ضعف التواصل البصري.
- الاهتمام والانشغال بأجزاء من الألعاب والأشياء بدلاً من الأشياء المتكاملة
- صعوبة تنظيم عواطفهم.
صعوبة تنظيم عواطفهم.
- التأخر في التحدث وإصدار الأصوات التي تسبق الكلمات الأولى ، بالإضافة إلى التأخر في تعلم استخدام الإيماءات.
- التأخر والصعوبة في التواصل اللفظي وغير اللفظي ، مثل الإيماءات والإشارة وفهم تعابير وجه الآخرين.
- استخدام الكلام في سياق غير مناسب.
- بعض الناس يكررون ما يسمعونه حرفيًا كصدى.
- هناك تحديات في الاستخدامات الاجتماعية للغة.
- صعوبات في فهم لغة الجسد ونبرة الصوت والتعبيرات التي لا يُقصد بها أن تؤخذ حرفياً.
- صعوبة الإشارة إلى الأشياء التي يحتاجها الطفل وعدم القدرة على مشاركة الأشياء مع الآخرين.